مصر الجديدة ـ البورصة المصرية تخسر أكثر من ٢٧ مليار جنيه في أسبوع
أرشيفية

«البورصة» تخسر 29.3 مليار جنيه وسط هبوط حاد لمؤشراتها الثلاثة

واصلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعاتها الحادة في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، متأثرة بعمليات بيع مكثفة وعشوائية من المستثمرين خاصة صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية، تأثرا بالاضطرابات التي شهدتها الأسواق الناشئة خلال الأسابيع الأخيرة، فيما شهدت التعاملات عمليات شراء انتقائية من المستثمرين الأجانب والعرب في محاولة لاقتناص فرص الهبوط الحاد للأسهم.

وخسر رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 29.3 مليار جنيه ليبلغ مستوى 785.6 مليار جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت 1.2 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30” بنسبة 3.79% ليبلغ مستوى 14098.56 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” بنسبة 3.65% ليبلغ مستوى 620.52 نقطة، شملت التراجعات مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا والذي انخفض بنحو 3.88% ليبلغ مستوى 1768.1 نقطة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*