مصر الجديدة ـ البورصة تخسر 5 مليارات جنيه عند الإغلاق
أرشيفية

البورصة المصرية تخسر 18 مليار جنيه في مستهل التعاملات

هوت مؤشرات البورصة بشكل حاد في مستهل تعاملات جلسة يوم الخميس، آخر تعاملات الأسبوع، وخسر رأس المال السوقي 18 مليار جنيه، متأثرا بالحركة البيعية التي تجتاح أسواق العالم.

واجتاحت الأسواق الأمريكية موجة بيعية بنهاية تعاملات الأربعاء الأكبر منذ ثمانية أشهر، وانتقلت هذه الموجة البيعية للأسواق الآسيوية هذا الصباح، وانخفضت أسواق شنغهاي وهونج كونج بنسبة 2%.
مع تزايد القلق بين المتداولين بشأن ارتفاع عائد أذون الخزانة الأمريكية والمخاوف بشأن تفاقم الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 نقطة أمس بنسبة 3.29% مسجلا أكبر انخفاض يومي له منذ شهر فبراير الماضي.. وفقا لـ”رويترز”.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 3.22% ليصل إلى مستوى 13183.14 نقطة، وانخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” بنسبة 1.33% ليهبط إلى مستوى 683.59 نقطة، وتراجع مؤشر البورصة الأوسع نطاقا “إيجي إكس 100” بنسبة 1.66% وصولا إلى مستوى 1712.63 نقطة.

وتم التداول على 129 سهما، لم يرتفع منها سوى 3 أسهم، فيما انخفض 92 سهما، واستقرت أسعار 34 سهما دون تغيير، ومالت تعاملات المؤسسات المصرية والعربية نحو البيع، بينما سيطر السلوك الشرائي على تعاملات المؤسسات المصرية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*