مصر الجديدة - البرلمان الليبي
البرلمان الليبي

البرلمان الليبي يدعو مصر للتدخل عسكرياً

دعا مجلس النواب الليبي في شرق البلاد، الجيش المصري إلى التدخل في مواجهة المخاطر الناجمة عن ما سمًاه “الاحتلال التركي”، لما يمثله من “تهديد مباشر” لأمن البلدين، حسب ما ورد في بيان له.

وقال مجلس النواب الليبي، في بيانه المنشور عبر موقعه الرسمي، إنه “للقوات المسلحة المصرية التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت هناك خطر داهم وشيك يطال أمن بلدينا”.

وأضاف بيان المجلس أن دعوته للتدخل المصري تأتي “في ظل ما تتعرض له بلادنا من تدخل تركي سافر وانتهاك لسيادة ليبيا بمباركة المليشيات المسلحة المسيطرة على غرب البلاد وسلطة الأمر الواقع الخاضعة لهم”، حسب البيان.

وأكد البيان أن مصر تمثل “عمقا استراتيجيًا لليبيا”. وشدد في الوقت نفسه على ضمان التوزيع العادل لثروات البلاد، وعائدات نفطها.

وكما توجد حكومتان في ليبيا، هناك مجلسي نواب، أحدهما في الشرق ويُعرف إعلاميًا باسم “برلمان طبرق”، كان قد تشكل قبل نظيره المُؤلف غربًا في العاصمة طرابلس، بينما يقول الأخير إن الأول انتهت فترة صلاحيته الدستورية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

47 − 37 =