مصر الجديدة ـ الاستئناف تحدد 5 يناير لمحاكمة محافظ المنوفية السابق بالكسب غير المشروع
محكمة استئناف القاهرة

الاستئناف تحدد 5 يناير لمحاكمة محافظ المنوفية السابق بالكسب غير المشروع

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، جلسة 5 يناير المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة محافظ المنوفية السابق بالكسب غير المشروع بما قيمته 58 مليون جنيه، وذلك أمام الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جمال على عبد اللاه.

وأحال جهاز الكسب غير المشروع، هشام عبد الباسط وآخرين لمحكمة الجنايات؛ لاتهامه بالحصول لنفسه على كسب قدره 58 مليونا و795 ألفا و942 جنيها وكانت تلك الثروة لا تتناسب مع مصادر دخله وعجز عن إثبات مصدرها.

وأسند أمر الإحالة الذي أعده المستشار محمد أيوب رئيس هيئة الفحص والتحقيق، إلى المتهم أنه استولى لنفسه بغير حق على مبلغ 27 مليوناً و485 ألف جنيه من أموال المحافظة، بأن اتفق مع المتهمين الآخرين على طرح 4 عمليات تطوير ورفع كفاءة عدد من مباني المحافظة وأمر بإسناد تنفيذها إلى شركة أحد المتهمين بالأمر المباشر بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات وحدد قيمة الأعمال مبلغ 92 مليون جنيه على غير الحقيقة في حين أن قيمتها الفعلية لا تتعدى مبلغ 12 مليون جنيه بجانب قيامه بغسل الأموال باستثمارها في شراء العديد من الأصول العقارية والسيارات باسمه وأفراد أسرته.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد عاقبت عبد الباسط بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 15 مليون جنيه ومصادرة الأموال المضبوطة، لإدانته وكل من أحمد سعيد مبارك (الوسيط في تقديم الرشوة)، وعاصم أحمد فتحي (مقدم الرشوة)، بارتكاب جرائم طلب وأخذ محافظ المنوفية (بصفته موظفا عموميا) مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات، بواسطة آخر، بلغ إجماليها 27 مليونا و450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة وتسهيل استلام الأعمال وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها، فيما أعفت المتهمين الاثنين الآخرين في القضية من العقوبة لاعترافهما.

وباشرت النيابة التحقيقات فيما كشفت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية بشأن طلب وأخذ محافظ المنوفية لمبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب إحدى الشركات الخاصة، والمسند إليه من باطن إحدى الشركات الحكومية أعمال تطوير ورفع كفاءة وتوريدات لعدد من المنشآت التابعة للمحافظة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*