مصر الجديدة ـ الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينيا من الخليل والقدس ورام الله
أرشيفية

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينيا من الخليل والقدس ورام الله

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 17 مواطنا، بينهم سيدتان من الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير -في بيان اليوم الاثنين- إن الاعتقالات وقعت في محافظة الخليل، وقلقيلية، وبلدة سلوان في القدس، وبلدة عطارة في رام الله، مضيفا أن سلطات الاحتلال منعت ناشطة أمريكية يهودية تدعى آربيل جولد في حركة المقاطعة العالمية «BDS» من دخول إسرائيل عبر مطار اللد، وهي معروفة بنشاطها الداعي لمقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح نادي الأسير، أن الناشطة زارت إسرائيل كسائحة قبل عدة أشهر، وعند مراقبتها خلال الزيارة اتضح للسلطات الإسرائيلية -وفق ما ذكرته صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية- أنها ناشطة معروفة في حركة المقاطعة فقامت السلطات الإسرائيلية بتسليمها رسالة عند مغادرتها بأن دخولها في المرات المقبلة مشروط بالتنسيق المسبق، وهو ما حدث بالفعل هذه المرة إذ تواصلت مع الجهات الإسرائيلية المختصة وقالت: «إنها ترغب في زيارة البلاد لتعلم اليهودية في الجامعة العبرية بالقدس».

وأشار البيان، إلى أنه عقب هبوط جولد في مطار اللد، الليلة الماضية، اقتيدت للتحقيق معها في غرفة منفردة، ولاحقا أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان توصية بمنعها من دخول إسرائيل، وهو ما نفذه مكتب وزير الداخلية آريه درعي الذي قام بإلغاء التأشيرة الممنوحة لها.

وجاء في نص التوصية التي قدمها إردان: «أن جولد نشرت على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر فيها وهي تلاحق الجنود الإسرائيليين في الخليل من خلال اتهامهم بأنهم جنود أبرتهايد».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع مصر الجديدة الإخباري

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*