مصر الجديدة ـ الإمارات تنعى 6 من ضباطها.. هل قتلوا في ليبيا أم اليمن؟

الإمارات تنعى 6 من ضباطها.. هل قتلوا في ليبيا أم اليمن؟

أعلنت دولة الإمارات الجمعة مقتل ستة من ضباطها جراء ما قالت إنه “حادث تصادم آليات”، فيما قالت أنباء إن الجنود قتلوا في ليبيا، وقالت مصادر أخرى إنهم قتلوا في اليمن.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية بيانا لـ”القيادة العامة للقوات المسلحة” الإماراتية، أعلنت فيه “استشهاد ستة من جنودها البواسل؛ نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية في أثناء أدائهم واجبهم الوطني في أرض العمليات”.

ولم يشر البيان إلى مكان الحادث وزمانه.

وقال البيان، إن الجنود القتلى هم: “النقيب سعيد أحمد راشد المنصوري، الوكيل أول علي عبدالله أحمد الظنحاني، والوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري، والوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو، والوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي، والرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي”.

وقالت وكالة أنباء رويترز نقلا عن مسؤولين يمنيين، إن الحادث (التصادم) وقع هذا الأسبوع على طريق بين محافظتي شبوة وحضرموت.

من جانبها، قالت قوات الوفاق الليبية، إن طائراتها الحربية دمرت غرفة العمليات الرئيسية لقوات حفتر بقاعدة الجفرة الجوية بشكل كامل، ما أسفر عن مقتل 6 ضباط أجانب كانوا يشغلونها.

وقال المدير السابق لقناة الجزيرة ياسر أبو هلالة، إن الأخبار المتداولة تقول إن جنود الإمارات قتلوا في قاعدة الجفرة، معقبا: “الدول التي تحترم مواطنيها تفتخر بساحات القتال التي قضوا فيها، ولا تخجل من ذكرها! المهام السرية لمصلحة من؟”.

وقال مغرد آخر، إن الضابط الأخطر بينهم هو المنصوري، الموجود في ليبيا منذ عام 2013، وكان ضمن المجموعة التي قتلت في قصف استهدف قاعدة الجفرة، التي ينطلق منها الطيران الاستطلاعي والمسير، وتستقبل شحنات الأسلحة التي تصل إلى اللواء المتقاعد المنشق، خليفة حفتر.

 

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 64 = 65