مصر الجديدة ـ الإفراج عن اللبنانية منى المذبوح بعد خفض عقوبتها
منى المذبوح

الإفراج عن اللبنانية منى المذبوح بعد خفض عقوبتها

قالت مصادر قضائية، إن محكمة استئنافية قررت خفض عقوبة لبنانية أدينت في يوليو(تموز) الماضي، ببث شائعات ونشر محتوى خادش للحياء، والتعدي على الأديان إلى الحبس عاماً واحداً مع إيقاف التنفيذ بدل السجن 8 أعوام.

وأحالت النيابة العامة السائحة اللبنانية منى المذبوح للمحاكمة العاجلة في يونيو(حزيران)، بعد أن نشرت مقطعا مصوراً في صفحتها على فيس بوك قالت إنه تضمن سباً وقذفاً للمصريين وتعدياً على الإسلام.

وفي يوليو(تموز) قضت محكمة جنح حي مصر الجديدة بالقاهرة بسجنها 8 أعوام.

وقالت المصادر القضائية إن محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، وهي محكمة أعلى، قبلت استئناف المذبوح على الحكم الصادر ضدها، وقضت بتخفيف الحكم إلى الحبس عاماً واحداً، مع إيقاف التنفيذ.

واستغرق المقطع المصور الذي بثته المذبوح على فيس بوك عشر دقائق، وزعمت فيه التعرض للتحرش اللفظي من شابين بأحد شوارع القاهرة، ومن سائقي سيارات أجرة.

كما زعمت أن مبلغاً من المال سُرق من شقة كانت تستأجرها قرب مدينة الإسكندرية الساحلية في زيارة سابقة لمصر.

وشتمت سلوك المصريين في شهر رمضان الذي نشر المقطع المصور خلاله قائلةً إن مطعماً تأخر في تقديم الطعام لها لأنه لا يخدم الزبائن قبل أذان المغرب. وشتمت الصوم أيضاً.

وقال مصدر إنها أدينت بثلاث تهم هي “بث شائعات تمس المجتمع، وصناعة ونشر محتوى خادش للحياء العام، والتعدي على الأديان”.

وكانت منى المذبوح قالت في مقطع مصور لاحق، إنها تعتذر لمن وصفتهم بالمصريين المحترمين، لكن الشرطة قبضت عليها بعد بلاغ تلقته النيابة العامة من محامٍ، بعد أن ذاع المقطع الأول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقبضت عليها الشرطة في مطار القاهرة الدولي، قبل سفرها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 + 4 =