مصر الجديدة ـ الإدارية العليا تقضي بحل حزب البناء والتنمية ومصادرة أمواله

الإدارية العليا تقضي بحل حزب البناء والتنمية ومصادرة أمواله

قضت دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، أمس السبت، بحل حزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية ومصادرة أمواله.

ونص الحكم على قبول طلب لجنة شؤون الأحزاب السياسية بحل حزب البناء والتنمية، شكلا وموضوعا وتصفية أمواله وإحالتها إلى الخزانة العامة، على أن تقوم بالتصفية اللجنة المذكورة بالأسباب.وأوصت هيئة مفوضى الدولة بالمحكمة الإدارية العليا فى تقرير سابق لها بقبول الطعن وحل حزب البناء والتنمية، بدعوى تمويله للجماعات الإرهابية، وانتماء عدد من الجماعات له.

يذكر أن لجنة شؤون الأحزاب السياسية، برئاسة المستشار عادل الشوربجى، سبق وأرسلت مذكرة عاجلة إلى النائب العام، بطلب إجراء التحقيق وإعداد التقرير اللازم فى شأن مخالفة حزب البناء والتنمية للقواعد المقررة بنص المادة الرابعة من قانون الأحزاب السياسية.

وفي يونيو 2011 أعلنت الجماعة الإسلامية في مصر إطلاقها لحزب البناء والتنمية  ليعبر عن الجماعة وأهدافها وليجمع أعضائها المنتشرين في أنحاء مصر، آخذة خطوة تاريخية تكسبها الشرعية القانونية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

68 + = 77