مصر الجديدة ـ الإحصاء: نسبة الفقر زادت بنسبة 4.7% بسبب إجراءات الإصلاح الاقتصادي
أرشيفية

الإحصاء: نسبة الفقر زادت بنسبة 4.7% بسبب إجراءات الإصلاح الاقتصادي

قال الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، اليوم الخميس، إن نسبة الفقر في مصر زادت بمعدل 4.7% خلال الأربع أعوام الأخيرة، وذلك بسبب إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها الدولة.

وأشار جهاز الإحصاء في بيان بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر، إلى أن نسبة الفقر في مصر وصلت إلى 32.5%، مؤكدا أن النسبة ستزيد عن ذلك إذا تم إلغاء منظومة الدعم الغذائي ودعم الطاقة.

ولفت الجهاز إلى انخفاض نسبة الفقر في اقليم الوجه القبلي ليصل إلى 51.9% مقابل 56.7% عام 2015، بينما شهدت باقي الاقاليم ارتفاعاً نسبياً في نسبة الفقر.

وكان قد حدد الجهاز المركزي للإحصاء «خط الفقر» بدخل قدره 735 جنيهًا بالشهر، أي ما يعادل 24 جنيهًا باليوم الواحد.

واتخذت الحكومة عددًا من الإجراءات القاسية شملت تعويم الجنيه، ورفع أسعار الوقود والكهرباء والمياه، وزيادة الرسوم والضرائب، تنفيذا لشروط صندوق النقد الدولي التي فرضها من أجل منح مصر قرضًا بقيمة 12 مليار دولار.

كما تستمر الحكومة في فرض قيود تستهدف تقليص أعداد المستفيدين من بطاقات الدعم التمويني، أبرزها فرض حد أقصى بواقع أربعة أفراد للأسرة الواحدة عند استخراج بطاقة جديدة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

53 − = 50