مصر الجديدة ـ الأوقاف: بدء الفتح التدريجي لـ مصليات النساء بالمساجد

الأوقاف: بدء الفتح التدريجي لمصليات النساء بالمساجد

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إنه تم البدء في الفتح التدريجي لمصليات النساء بالمساجد، مشيرًا إلى بدء التجربة من مسجد السيدة زينب.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الجمعة، أن مسجد السيدة زينب سيفتح أبواب مصلى النساء لأداء صلاة أربعة فروض وهي: الظهر والعصر والمغرب والعشاء، لافتًا إلى أن هناك مجموعة من الواعظات ذات الثقافة العالية داخل مسجد السيدة زينب؛ للإشراف على المصلى.

وأوضح أن صلاة النساء في المساجد ستؤدى وفقًا لنفس الضوابط الاحترازية والوقائية التي حددتها وزارة الأوقاف لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، متابعًا: «احنا مراهنين على إن وعي النساء مش هيكون أقل من وعي الرجال».

وأكدت وزارة الأوقاف أنه في إطار خطتها لإعداد مصليات السيدات ببعض المساجد الكبرى لإعادة فتحها تدريجيا للصلاة تحت الإشراف الكامل لواعظات الأوقاف، قررت الوزارة أن يكون بدء التجربة من مسجد السيدة زينب، وذلك لسعة مصلى السيدات بها، ووجود الواعظات اللائي يقمن بالإشراف الكامل على المصلى.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

96 − 87 =