مصر الجديدة - حسن نافعة
الدكتور حسن نافعة

الأمن يعتقل الأكاديمي حسن نافعة

طالت حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الأمن، منذ مظاهرات الجمعة الماضي، الأكاديمي المعروف، وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة “حسن نافعة”.

وجاء اعتقال “نافعة”، بعد خطوة مماثلة طالت أستاذ العلوم السياسية بالجامعة ذاتها، “حازم حسني”، المتحدث السابق باسم باسم الحملة الرئاسية لرئيس أركان الجيش الأسبق، الفريق “سامي عنان”.

ويأتي اعتقال “نافعة”، ضمن حملة اعتقالات موسعة طالت منذ الجمعة الماضي، نحو 1300 مصري، بينهم سياسيون، وصحفيون، وناشطون، أغلبهم من الشباب.

وتم اقتياد “نافعة” إلى جهة غير معلومة، دون إعلان القوات طبيعة التهم الموجهة له.

وقبل اعتقاله، قال “نافعة”، في تصريح صحفي، إن أجهزة أمنية داخل المؤسسة العسكرية “غير مرتاحة” لتصرفات الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، متوقعاً أنه في حال زاد الزخم الشعبي بالشوارع ضده فستعمل هذه الأجهزة على التحرك ضده وإسقاطه.

وعاد مشددا في تدوينة عبر “تويتر” على أن مصلحة مصر تتطلب رحيل “السيسي” اليوم قبل الغد، لكنه لن يرحل إلا بضغط شعبي من الشارع.

وسبق أن طالب “نافعة”، الشعب المصري، وكافة القوى المحبة للوطن، بالاستعدادا لمرحلة ما بعد الرئيس “السيسي”.

و”نافعة” هو الرئيس السابق لقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ويعمل أستاذًا بها منذ أكثر من 40 عامًا، وعمل، قبل صورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، منسقًا عامًا للحملة المصرية ضد التوريث، ثم للجمعية الوطنية للتغيير.

ويواجه “السيسي” احتجاجات غير مسبوقة هي الأولى في عهده، منذ كشف المقاول “محمد علي” وقائع فساد بمؤسسة الرئاسة والجيش، وسط دعوات للنزول الجمعة المقبل في مليونيات تطالبه بالرحيل عن حكم البلاد.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 × = 8