مصر الجديدة ـ ارتفاع عدد المعتقلين في قضية عدنان أوكتار بتركيا لـ 187 شخصًا
عدنان أوكتار

الأمن التركي يعتقل داعية الراقصات المثير للجدل “عدنان أوكتار”

أوقف الأمن التركي المدعو «عدنان أوكتار» والمعروف أيضًا باسم «هارون يحيى»، في إطار عملية انطلقت، فجر الأربعاء، في 5 ولايات تركية بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه يواجهون تهما مختلفة.

وقالت مصادر أمنية، إن من بين التهم الموجهة لهؤلاء الملاحقين، تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري، حسب وكالة «الأناضول» التركية.

ومن التهم، أيضا، استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية من أجل الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم «عدنان أوكتار».

وأثار «أوكتار» الذي يطلق على نفسه وصف «المفكر الإسلامي العصري» جدلا واسعا، بظهوره أمام راقصات وفنانات إغراء مرتديات ملابس مثيرة وأمامهن زجاجات الخمر، ومشاركتهن الرقص على أنغام الموسيقى الصاخبة بالنوادي الليلية والحانات.

وقد حظي «أوكتار»، بشهرة واسعة بطرح نفسه كداعية يروج للإسلام كدين يقبل الرقص والخمر والزنا، ولا تتعارض تعاليمه مع الظهور غير المحتشم للفتيات المثيرات.

اقرأ أيضاً تركيا: اعتقال 29 شخصا بينهم جنود في الخدمة

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*