مصر الجديدة ـ الأمم المتحدة تعتمد رسميا الاتفاق البحري بين تركيا وليبيا

الأمم المتحدة ترحب بإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا

رحبت الأمم المتحدة اليوم الاحد بإعلان وقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية من قبل الأطراف في ليبيا.

ودعت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا في بيان كافة الأطراف إلى الالتزام التام بوقف إطلاق النار وإفساح المجال أمام الجهود السلمية لمعالجة جميع الخلافات عبر حوار ليبي-ليبي.

وعبرت البعثة الأممية عن” استعدادها التام لمؤازرة الليبيين وتسخير كل امكانياتها لمساعدتهم في إيجاد حل سلمي ونهائي للأزمة الليبية”.

وكان الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، قد دعيا في بيان مشترك عقب اجتماعهما بإسطنبول الأربعاء الماضي، إلى وقف لإطلاق النار في ليبيا يبدأ منتصف ليل الأحد.

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والمجلس الأعلى للدولة (استشاري نيابي)، ومجلس النواب الليبي بالعاصمة طرابلس، ترحيبهم بدعوة وقف إطلاق النار، والبحث عن حل دبلوماسي لإنهاء الأزمة.

وبدأت القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر منذ الرابع من إبريل الماضي، في شن هجوم للسيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق الوطني؛ وتصاعدت وتيرة المعارك في الآونة الأخيرة مع إعلان حفتر في 12 ديسمبر الماضي شن هجوم جديد على العاصمة الليبية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

36 − 31 =