مصر الجديدة ـ الأمطار تغرق الأنفاق وتحتجز المركبات في الرياض

الأمطار تغرق الأنفاق وتحتجز المركبات في الرياض

غمرت مياه الأمطار التي هطلت بغزارة، أمس، في الرياض وجدة وراوحت بين المتوسطة والغزيرة في بقية المدن، عددا من الشوارع، واحتجزت كثيرا من السيارات في بعض أنفاق العاصمة ومخارجها.

أوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض في السعودية، أن عدد البلاغات التي باشرتها في العاصمة، جراء أمطار عصر أمس، نتيجة احتجاز مركبات في تجمعات مياه بمواقع متفرقة، 93 بلاغا، فيما بلغ عدد المركبات المتضررة 71، كما بلغ عدد الماسات الكهربائية 34، ولم تسجل أي إصابات أو وفيات.

فيما شهدت العاصمة الرياض،أمس، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد والبرق مع هبوب رياح شديدة،أدت الأمطار التي شهدتها كافة أحياء العاصمة المقدسة، أمس، والتي تراوحت بين متوسطة إلى غزيرة، إلى تعرض حافلة معتمرين للاصطدام بلوحة إعلانات على طريق الدائري الثالث في مكة المكرمة.

احتجاز مركبات

قال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالرياض الرائد محمد الحمادي إن فرق الدفاع المدني باشرت الحالة المطرية بالرياض ولم تسجل أي حالات وفاة، مشيرا إلى أن السيول تسببت في حالات احتجاز لمركبات في مخارج 15، و16، و17.

51 راكبا

أكدت مصادر أن الحادث وقع عند الساعة الـ9:14 من صباح أمس، لحافلة تقل 51 راكبا من المعتمرين من الجنسية الباكستانية تعرض عدد منهم لإصابات بسيطة وهم بحالة صحية جيدة، فيما تم نقل أحد المرافقين لمستشفى النور لتلقي العلاج اللازم، وتم تأمين حافلة جديدة لهم، وتعود أسباب الحاث لقيام قائد الحافلة بالإمساك بمكابح الفرامل، مما أدى إلى انزلاق الحافلة أثناء هطول الأمطار وخروجها عن مسارها واصطدامها بلوحة الإعلانات. وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف، أنه تم تنفيذ تدابير الدفاع المدني في الحالات المطرية، حيث تم نشر الوحدات في الميادين المحددة مسبقا «احترازيا»، وتم تشغيل غرفة عمليات التنسيق لمندوبي الطوارئ بالجهات المعنية، ونشر دوريات السلامة ووحدات الإطفاء والإنقاذ على أنحاء العاصمة المقدسة.

رفع حالة الطوارئ

وجه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير، جميع الجهات الصحية ممثلة في المستشفيات والمراكز الصحية بمنطقة مكة المكرمة، برفع حالة الطوارئ نتيجة لموجة الأمطار التي تشهدها مكة المكرمة.

جمعة ماطرة

شهدت محافظة جدة صباح أمس هطول أمطار متوسطة وغزيرة على أجزاء كبيرة من أحيائها، فيما شهدت بعض الشوارع ارتفاعا في منسوب مياه الأمطار.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

67 − = 66