مصر الجديدة _ الأسهم السعودية تواصل خسائرها بسبب خاشقجي
صورة أرشيفية

الأسهم السعودية تواصل خسائرها بسبب “خاشقجي”

منيت سوق الأسهم السعودية بموجة جديدة من الخسائر القاسية في بداية تداولات الثلاثاء، وذلك قبل ساعات قليلة من الخطاب الذي سيلقيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والذي يترقبه العالم بأكمله بعد أن أعلنت تركيا أن أردوغان سيكشف فيه تفاصيل جريمة الاغتيال التي نفذتها السعودية بحق الصحافي والكاتب المعروف جمال خاشقجي.

 

وسجلت سوق الأسهم السعودية خسائر إجمالية بأكثر من 1.5% في الساعة الأولى لتداولات الثلاثاء، ليصل مؤشر “تاسي”، وهو المؤشر الرئيس للسوق السعودية الى مستوى 7525 نقطة، ويكون بذلك قد فقد 122 نقطة عن إغلاق الاثنين، مواصلا بذلك مسلسل الخسائر الذي بدأه منذ دخلت السعودية في أزمتها العميقة باغتيال خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول.

وبهذه الخسائر تكون الشركات المدرجة في السوق قد فقدت أكثر من 270 مليون ريال سعودي، اي أكثر من ربع مليار ريال.

وعند الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش كانت أكثر من 57 شركة قد سجلت خسائر متفاوتة في أسعار أسهمها.

وبدأ الرئيس أردوغان كلمته حول مقتل خاشقجي عند الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش، الثانية عشرة ظهرا بتوقيت اسطنبول والرياض، وسط توقعات بأن تسجل السوق السعودية مزيدا من التدهور خلال الساعات القليلة المقبلة في أعقاب كلمة أردوغان، وسط مخاوف متزايدة من أن يفرض العالم عقوبات على الرياض بسبب الجريمة التي يسود الاعتقاد أن ولي العهد محمد بن سلمان قد أشرف عليها شخصيا.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*