مصر الجديدة ـ "الأرصاد" للمحافظين: استعدوا لسيول الخريف
أرشيفية

“الأرصاد” للمحافظين: استعدوا لسيول الخريف

حوالى 20 يوما تقريبا تفصلنا عن فصل الخريف الذى يحل على مصر بالتحديد فى 22 سبتمبر الجاري، وهو ما دفع الهيئة العامة للأرصاد الجوية اصدار بيانا تحذيريا للمحافظات للتأهب لاستقبال هذا الفصل المعروف رغم كونه من أجمل فصول السنة بأنه يشهد العديد من التحولات الجوية التي يأتي في مقدمتها الأمطار الرعدية التي تصل لحد السيول.

وفى هذا السياق، أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد، بأنه من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف على مصر 22 سبتمبر الجارى ويستمر لمدة ثلاثة شهور قادمة.
وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد، فى بيان تحذير للهيئة، أن الخريف يعتبر من أجمل فصول السنة على مصر إلا أنه أحياناً ما يتخلله حالات من عدم الأستقرار فى الأحوال الجوية إذا ما توافرت بعض التوزيعات الضغطية التى تؤدى إلى ذلك وينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة وعلى رأسها تكاثر السحب الممطرة والرعدية، والتى يصاحبها عادة سقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد خـاصة محافظــة (الأسكندرية) وتصل لحد السيول أحيانا على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء نظرا لطبيعتها الجغرافية.
الأرصاد تهيب بالمحافظات
وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المحافظين والمسئولين لهذه المحافظات اتخاذ كافة التدابير والأستعدادات اللازمه مبكرا لمجابهة هذه الظاهره بهدف تأمين وسلامة أرواح السادة المواطنين والمنشأت وللمحافظة على شبكة الطرق وعلى تأمين حركة السياحة وأنتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات.
 وأكدت الهيئة أنها سوف تصدر تحذيراتها وإرسالها للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية فيها وعلي رأسها ظاهرة السيول قبل حدوثها على الأقل ب 72 ساعة على الأقل.
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى أنه يمكن الأتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار ال 24 ساعة على التليفون الأتي:
24646721 –  24834625

طقس اليوم حار بالقاهرة والوجه البحري

وعن أجواء الطقس اليوم، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح معتدلة أغلبها شمالية غربية تنشط على جنوب البلاد تكون مثيرة للأتربة، كما تنشط على جنوب سيناء وعلى خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

ارتفاع طفيف بالحرارة غدا

وعن طقس اليوم، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار  على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة  جنوبا نهارا لطيف ليلا.
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على  جنوب سيناء وشمال الصعيد وخليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين بالقاهرة العظمى 37  والصغرى 26 ، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 ، ومطروح العظمى 31 والصغرى 23 .
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

26 + = 27