مصر الجديدة ـ اليوم ذروة الموجة الحارة الثانية بفصل الصيف.. العظمى بالقاهرة 41 والرطوبة 90%

الأرصاد تحذر من ذورة الموجة الحارة اليوم وغدا: 44 على القاهرة في الظل

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، خلال اليوم الأربعاء، لافتًا إلى أن درجة الحرارة الصغرى بالقاهرة تصل إلى 30 درجة مئوية.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن درجة الحرارة من المتوقع أن تصل إلى ذروتها عبر تسجيل 44 درجة مئوية في الظل، متوجهًا بالنصيحة لمن يضطرون إلى الخروج بارتداء غطاء واقي للرأس؛ للحماية من أشعة الشمس وضربات الشمس التي قد يتعرض لها المواطنين خلال ساعات الصيام.

ولفت إلى استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى غد الخميس، موضحًا أن البلاد ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، من ست إلى سبع درجات مئوية، بدءًا من يوم غد الجمعة.

وأشار مدير التحاليل بهيئة الأرصاد إلى وصول درجة الحرارة إلى 37 درجة مئوية على القاهرة بعد غد الجمعة، مؤكدًا أن انخفاض درجات الحرارة يستمر تدريجيًا مع بداية الأسبوع المقبل.

وتابع أن تكون السحب الرعدية على مناطق في سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب وشمال الصعيد، سيستمر خلال الـ48 ساعة المقبلة، منوهًا أنه سيؤدي إلى تكون بعض الأمطار المتوسطة، وتصل إلى حد السيول على المناطق والمرتفعات الجبلية.

وذكر أن فرص الأمطار الخفيفة على مناطق دون الأخرى في القاهرة ستتراوح ما بين 30% إلى 40% غدًا الخميس، قائلًا إنها ستكون على فترات متقطعة من اليوم، وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 × 3 =