مصر الجديدة ـ اعتقال ابنة زعيم حزب الأمة السوداني المعارض خلال تظاهرة
زينب الصادق المهدي

اعتقال ابنة زعيم حزب الأمة السوداني المعارض خلال تظاهرة

قال نشطاء سودانيون إن الشرطة اعتقلت اليوم زينب، ابنة رئيس حزب الأمة المعارض الصادق المهدي، أثناء مشاركتها في تظاهرات بالعاصمة الخرطوم.

وأكد قيادي بارز بحزب الأمة السوداني اعتقال نجلة زعيم الحزب، زينب الصادق المهدي.

وقالت، نائبة رئيس الحزب، مريم الصادق المهدي، إن الأمن السوداني “اعتقل زينب في الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة السودانية اليوم”، دون مزيد من التفاصيل بحسب “الأناضول”.

وكانت مسيرة كبيرة جابت شوارع العاصمة السودانية، استجابة لدعوات أطلقها اتحاد المهنيين السودانيين، انطلاقا من ميدان القندول وسط العاصمة، باتجاه القصر الرئاسي، للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير.

وكانت قوات الأمن السوداني تصدت للمتظاهرين وفرقتهم بالقوة بواسطة الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

وأظهرت مقاطع مصورة بثها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إصابة عدد من المتظاهرين بالرصاص الحي في وسط أنباء عن سقوط ضحايا بين المتظاهرين.

وقال نشطاء إن التظاهرات خرجت وسط انتشار أمني وشرطي كثيف وسط العاصمة”، مشيرين إلى “أن السوق العربي، أكبر أسواق وسط المدينة تم إغلاقه، كما أغلق “مول الواحة” أحد أكبر المراكز التجارية بالخرطوم”.

وصباح الإثنين، أعلن الأمن السوداني، إطلاق سراح معظم الموقوفين على خلفية المظاهرات الأخيرة، بعد اكتمال الإجراءات الأمنية اللازمة حيالهم ، فيما تستمر التحقيقات بشأن بقية الموقوفين.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية، أن الذين تم إطلاق سراحهم أقروا خلال التحقيقات أن “الهالة الإعلامية بالخارج كانت أكبر من الحجم الحقيقي للمظاهرات وأن بعض الاحزاب السياسية استغلت مهنيين وطلاب لتحقيق أجندتها الخاصة” وفقا لوصفها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

7 × 1 =