مصر الجديدة ـ استنفار أمني في مطار القاهرة أثناء وصول السيسي من بكين
السيسي

استنفار أمني في مطار القاهرة أثناء وصول السيسي من بكين

عمت مطار القاهرة حالة استنفار وسط إجراءات تأمين مشددة، بسبب وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، عائدًا من العاصمة الصينية بكين بعد المشاركة في قمة الحزام والطريق.

وكان الرئيس السيسي شارك في قمة “الحزام والطريق” تلبية لدعوة الرئيس الصينى شى جين بينج الذي أشاد بما حققته مصر على صعيد التنمية ونجاحها فى تحقيق إنجازات واضحة على صعيد الإصلاح الاقتصادي، فضلًا عن تحقيق الأمن والاستقرار، وتنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى.

واجتمع بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش مشاركته فى قمة منتدى الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين.

وخلال اللقاء قدم بوتين التهنئة الرئيس على نجاح عملية الاستفتاء الأخيرة على تعديل الدستور والمشاركة العريضة من جموع الشعب المصري، وهو ما يمهد لاستمرار عملية التنمية والبناء في مصر في مناخ من الاستقرار والأمن.

وأشار بوتين إلى الأهمية التي يوليها لاستمرار التنسيق والتشاور مع الرئيس السيسي بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتقديره لدور مصر الأساسي للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشاد الرئيس الروسي، بجهود السلطات المصرية فى تأمين المطارات، التي ستدعم استئناف رحلات الطيران الروسي عقب انتهاء المشاورات الفنية الجارية بين الجانبين حاليا، فضلًا عن مشروع محطة الضبعة النووية، والتعاون فى مجال تطوير منظومة السكك الحديدية، إضافة إلى التعاون المشترك فى مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

12 + = 16