مصر الجديدة ـ استنفار أمني بجنوب سيناء تزامنا مع انطلاق مؤتمر "إفريقيا 2018"
أرشيفية

استنفار أمني بجنوب سيناء تزامنا مع انطلاق مؤتمر “إفريقيا 2018”

تشهد محافظة جنوب سيناء بشكل عام، ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص، حالة من الاستنفار الأمني تزامنا مع انطلاق مؤتمر “إفريقيا 2018” الذي من المقرر أن يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من مختلف الدول الإفريقية ونحو 2000 شخص ممثلين عن شركاء مصر فى التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة آمنة تماما، وهناك تنسيق كامل بين قوات الجيش والشرطة لمتابعة وتنفيذ الخطط الأمنية من أجل حماية المحافظة ومنع تسلل أي عناصر تخريبية للمحافظة.

وأكد أن شرم الشيخ أنهت كافة استعداداتها الأمنية لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر، حيث تم تشكيل غرفة عمليات متقدمة في شرم الشيخ للتدخل السريع في حالة وجود أي أزمات.

كما جرى تقسيم مدينة شرم الشيخ إلى قطاعات وكل قطاع يشرف عليه مجموعة من الضباط من البحث الجنائي والأمن العام وقوات الأمن، من أجل السيطرة الأمنية على كافة قطاعات المدينة، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الأمنية على المناطق والمدقات الجبلية والمنتجعات والقرى البدوية.

وأشار فودة إلى أن أجهزة الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة تسلمت مقر المؤتمر بقاعة المؤتمرات الدولية وأماكن إقامة الوفود المشاركة، وتم وضع خطة لتأمينها، إضافة إلى التشديدات الأمنية بدايةً من كمين عيون موسى وحتى طابا، حيث يتم فحص هوية الركاب القادمين إلى المحافظة، والتحرى عن أي شخص مشتبه به، بالإضافة إلى توسيع دائرة الاشتباه في شرم الشيخ وترحيل أي مشتبه به ومن لا يحمل كارنيه البحث الجنائي.

ويقام مؤتمر “إفريقيا 2018” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا تحت عنوان “القيادة الجريئة والالتزام الجماعي وتعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية”.

ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر تنظيم جلسات تركز على دور المرأة لمساعدتها فى تحديد الأولويات القارية في تجمع يسمى “تمكين المرأة في إفريقيا” إضافة إلى تسليط الضوء على اهتمامات المرأة فى إفريقيا وأولوياتها واحتياجاتها وتطلعاتها.

كما تم عقد يوم شباب رواد الأعمال (YED) لصقل مهارات الشباب من خلال تنظيم عدد من ورش العمل بحضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية.

ويهدف المؤتمر إلى تحفيز الاستثمار فى القطاعات الاستراتيجية للقارة الإفريقية، والدعم والترويج للاستثمار بين العالم وإفريقيا من خلال مصر.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 + 4 =