مصر الجديدة ـ استقالة وزير البريكست في الحكومة البريطانية لمعارضته اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي

استقالة وزير البريكست في الحكومة البريطانية لمعارضته اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي

أعلن الوزير المكلف بشؤون البريكست في الحكومة البريطانية، دومينيك راب، عن استقالته اليوم الخميس احتجاجا على مشروع الاتفاق على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وقال دومينيك راب فى رسالة استقالته التي نشر نصها على حسابه على تويتر: “لا يمكنني التوفيق بين شروط الاتفاق والوعود التي قطعناها للبلاد في بيان حزبنا”.

وكان الاتحاد الأوروبي وبريطانيا قد قاما، يوم الثلاثاء، على المستوى الفني بتنسيق أحكام اتفاق شروط “الطلاق” المرتقب. وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، يوم الأربعاء، أن اجتماع مجلس الوزراء سيعقد، حيث سيتم اتخاذ القرارات “بشأن اتخاذ مزيد من الخطوات للمصلحة الوطنية.

يذكر، أن المملكة المتحدة قد اتخذت قرارا بمغادرة الاتحاد الأوروبي حسب استفتاء قامت به في 23 حزيران/يونيو 2016. وبدأت بعده رسميا مفاوضات خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي عبر تفعيلها للمادة 50 من اتفاقية لشبونة والتي تنظم إجراءات الخروج. وتزامنا مع الذكرى الثانية لاستفتاء خروج لندن، قام آلاف المتظاهرين بالخروج لإعادة التصويت، وهو الأمر الذي رفضته حكومة بريطانيا.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*