مصر الجديدة ـالنائب العام الإسرائيلي يوجه اتهامًا لنتنياهو بالرشوة
بنيامين نتنياهو

استطلاع: نصف الإسرائيليين لا يريدون نتنياهو رئيسا للوزراء

قال 52 في المائة، من الاسرائيليين إنهم لا يريدون بقاء زعيم حزب الليكود اليميني، بنيامين نتنياهو رئيسا للوزراء؛ ومع ذلك فما زال الشخصية الإسرائيلية الأكثر قبولا لهذا المنصب. واستنادا الى استطلاع للرأي العام نشرته قناة الاخبار الاسرائيلية “كان” (رسمية)، مساء أمس الثلاثاء، فإن نتنياهو هو الشخصية المفضلة أكثر لدى الاسرائيليين لرئاسة الحكومة بأغلبية 37 في المائة، وحزبه “الليكود” هو الأكثر شعبية. 

ويلي نتنياهو، يائير لابيد، زعيم حزب “هناك مستقبل” المعارض، وبيني غانتس، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق (لم ينضم لحزب بعد) بنسبة 13 في المائة، لكل منهما.

وحصل زعيم حزب “المعسكر الصهيوني” المعارض، آفي غاباي، على 7% فقط، يليه زعيم حزب “كلنا”، ووزير المالية الحالي، موشيه كاحلون، بنسبة 6 في المائة، وزعيم حزب “إسرائيل بيتنا”، أفيغدور ليبرمان، بنسبة 3 في المائة.

واستنادا الى نتائج الاستطلاع، يحصل حزب ” الليكود” برئاسة نتنياهو على 30 مقعدا يليه حزب “هناك مستقبل” الذي يحصل على 13 مقعدا، وهي ذات المقاعد التي تحصل عليها القائمة العربية المشتركة برئاسة أيمن عودة.

ويحصل حزب “البيت اليهودي” برئاسة وزير التعليم نفتالي بنيت على 12 مقعدا، أما حزب “المعسكر الصهيوني” المعارض فيحصل على 10 مقاعد، وهي ذات المقاعد التي تحصل عليها قائمة قائد الجيش الاسرائيلي السابق بيني غانتس.

ويشير الاستطلاع إلى حصول كل من حزب “ميرتس” المعارض برئاسة تمار زاندبرغ، وحزب “يهودوت هتوراه” برئاسة نائب وزير الصحة، يعقوب ليتسمان على 7 مقاعد لكل منهما.

ويحصل حزب “كلنا” على 6 مقاعد، في حين يحصل حزب “إسرائيل بيتنا” على 4 مقاعد وهي ذات المقاعد التي تحصل عليها كتلة أولي ليفي (حزب جديد)، وحزب “شاس” برئاسة وزير الداخلية أرييه درعي لكل منهما.

ولم تشر قناة الاخبار الاسرائيلية إلى عدد العينة التي شملها الاستطلاع أو المركز الذي أجراه.

وكان بنيامين نتنياهو قد أعلن الإثنين الماضي، عن اتفاق أحزاب الائتلاف الحكومي على حل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة في التاسع من إبريل/نيسان المقبل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

46 + = 51