مصر الجديدة الإخباري
رأي الشارع الأردني في دعم روسيا وإيران للنظام السوري

استطلاع رأي .. 78% من الأردنيين موافقون على دعم روسيا وإيران للنظام السوري  

أظهر استطلاع رأي أجرته قناة رؤيا الفضائية أن 78% من الأردنيين يوافقون على دعم روسيا وإيران للرئيس السوري بشار الأسد وأن 22% لا يوافقون على ذلك.

وأرجع المشاركون في الاستطلاع سبب موافقتهم على هذا الدعم إلى أن ذلك يؤدي إلى الاستقرار في سوريا وبالتالي إلى عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم وعودة النظام إلى جنوبي سوريا وإعادة فتح المعابر مع الأردن المغلقة منذ سنوات وعودة الازدهار الاقتصادي إلى المملكة.

يذكر أن الحدود الأردنية مع سوريا تعتبر شرياناً مهماً لاقتصاد المملكة، إذ كانت تصدر عبرها بضائع أردنية الى تركيا ولبنان وأوروبا وتستورد عبرها بضائع سورية ومن تلك الدول، ناهيك عن التبادل السياحي بين البلدين.

وخلال سنوات الحرب، حلّت البضائع الصينية محل البضائع السورية في عشرات المحلات القائمة في أسفل أبنية قديمة تمتد على جانبي الشارع في السوق السوري وتتنوّع بضاعتها من المواد الغذائية، الأجبان والألبان والمخللات، إلى مواد التنظيف والملابس والأقمشة وغيرها.

 

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*