مصر الجديدة ـ ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في قطر إلى 262

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في قطر إلى 262

أعلن عبد اللطيف الخال، الرئيس المشارك للجنة الرصد والأوبئة بوزارة الصحة القطرية، أن عدد الحالات الإجمالية التي تم تسجيل إصابتها بفيروس كورونا بلغت 262 حالة حتى الآن.

وكانت وزارة الصحة القطرية أعلنت في وقت سابق من اليوم تسجيل إصابة 238 حالة مؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” لوافدين من المخالطين للحالات الثلاث التي أعلن عن إصابتها بالفيروس، يوم الأحد الماضي، ممن يقيمون بمجمع سكني واحد.

وأكدت الصحة القطرية في تغريدة عبر حسابها في موقع “تويتر”، أن الحالات الجديدة التي سجلت هي للذين كانوا يخضعون للحجر الصحي ضمن الإجراءات الاحترازية منذ اكتشاف إصابة الوافدين الثلاثة، الأمر الذي منع من مخالطتهم لبقية أفراد المجتمع.

وذكر بيان الوزارة أنه “من المرجح ارتفاع عدد المصابين بالفيروس وسط المخالطين للمرضى الوافدين الذين تم الإعلان عنهم سابقا، والخاضعين للحجر الصحي”.

ودعت الوزارة أفراد المجتمع إلى الاطمئنان، حيث أن كافة الحالات المعلنة تتمتع بحالة صحية جيدة جدا ويتلقون الرعاية الطبية بمركز الأمراض الانتقالية.

وحثت وزارة الصحة القطرية كافة الجهات والأفراد على اتباع الإجراءات الوقائية لضمان سلامتهم وسلامة مجتمعهم.

وكانت الحكومة القطرية أعلنت تعليق الدخول “مؤقتاً” لجميع المسافرين القادمين من 14 دولة، في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار الفيروس القاتل، وهي “بنغلادش والصين ومصر والهند وإيران والعراق ولبنان ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

9 × = 36