مصر الجديدة ـ احتمالية فوز الرئيس الروسي بالانتخابات الرئاسية بنسبة 70%
فلاديمير بوتين

احتمالية فوز الرئيس الروسي بالانتخابات الرئاسية بنسبة 70%

أشارت استطلاعات أولية للرأي إلى احتمالية فوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالانتخابات الرئاسية بنسبة 70% من الأصوات وهو ما يقرب من 10 أضعاف نسبة الأصوات المتوقعة لأقرب منافسيه.

وأوضحت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، أنه بنهاية فترة رئاسة بوتين المقبلة، فسيكون قد أمضي في السلطة لما يقرب من ربع قرن، ليصبح في المرتبة الثانية لأطول حاكم لروسيا بعد الدكتاتور السوفيتي جوزيف ستالين.

وكان استبيان أجرته مؤسسة حكومية في روسيا في 9 مارس أوضح أنه من المتوقع أن يحصل بوتين على نحو 69% من الأصوات، في حين يحصل بافل جرودينين، مرشح الحزب الشيوعي الذي حصل على ثاني أعلى دعم في الاستطلاع، على 7% فقط من إجمالي الأصوات.

وفتحت مركز الاقتراع الروسية أبوابها أمام الناخبين في أقصى شرق البلاد بداية من مساء أمس السبت، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السابعة في تاريخ روسيا الحديث منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

وينافس بوتين على منصب الرئيس سبعة سياسيين اختلفت أجنداتهم السياسية، إلا أن جميعهم يشتركون في ضآلة حظوظهم أمام الرئيس الحالي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

36 − = 33