مصر الجديدة ـ سد النهضة
سد النهضة

اجتماع اللجنة الفنية لسد النهضة بالخرطوم اليوم

تنطلق في الخرطوم، اليوم الإثنين، اجتماعات اللجنة الفنية المكونة من السودان، ومصر، وأثيوبيا، لاستكمال البحث في موضوع ملء وتشغيل لسد النهضة الأثيوبي، وتستمر حتى 3 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل. بذكر أن اللجنة تشكلت بناءً على توجيهات قادة الدول الثلاث بعد تعثر المفاوضات، ونجحت في ابتكار برنامج لملء البحيرة في 7 أعوام، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السودانية، سونا.

 

وأعرب رئيس الجهاز الفني للموارد المائية السودانية خضر محمد قسم السيد، عن ثقته في أن تحرز هذه الجولة توافقاً في ملف التفاوض بين الأطراف الثلاثة، مشيراً إلى أن الاجتماع سيناقش مقترحات مصرية وأثيوبية وسودانية، وفق وكالة الأنباء السودانية.

وأشار خضر محمد قسم السيد، إلى أن اجتماعات اللجنة ستتوج باجتماع لوزراء الموارد المائية في الدول الثلاث يومي 5-4 أكتوبر(تشرين الأول) لاعتماد نتائج هذا الاجتماع، مبدياً ثقته في التوصل إلى تفاهمات بين الدول الثلاث، استناداً على نجاحات اللجنة، في ضوء إعلان المبادئ الذي وقعه رؤساء السودان وأثيوبيا ومصر في الخرطوم فى 23 مايو(أيار) 2015.

يشار إلى أن جولة المفاوضات الأخيرة حول سد النهضة الأثيوبي في القاهرة يومي 15 و16 سبتمبر (أيلول) الحالي لم تحرز أي تقدم.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

37 − = 27