مصر الجديدة ـ إيران تدين حادث المريوطية: عمل شنيع ومرفوض
بهرام قاسمي

إيران تدين حادث المريوطية: عمل شنيع ومرفوض

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي العملية الإرهابية في مصر والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من السياح الأجانب (الفيتناميين).

ووصف بهرام قاسمي استهداف النساء والرجال الأبرياء الذين جاؤوا إلى دول أخرى من أجل السياحة بأنه عمل شنيع ومرفوض، وأعرب عن تعاطفه مع حكومة فيتنام والشعب الفيتنامي، وعائلة الناجين من هذه الجريمة.

وكان أربعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 12 آخرون، فيتنامي الجنسية، مساء أمس الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت أتوبيسا سياحيا بمنطقة المريوطية.

وكشفت وزارة الداخلية، تفاصيل الواقعة بتلقى بلاغ يفيد بأنه نحو الساعة 6.15 مساء انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة، أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 سائحا «فيتنامى الجنسية» مما أسفر عن وفاة 3 سائحين إضافة إلى المرشد السياحي «مصري الجنسية» وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة «مصريين الجنسية».

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أنه على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وجار استكمال عمليات الفحص، ويتابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الموقف، وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف على التفاصيل واستمرار المتابعة.

كما انتقلت وزيرة الصحة لمتابعة حالة المصابين في المنشآت الطبية والمستشفيات المعنية بالمنطقة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 × = 6