مصر الجديدة

«إياتا»: خسائر الطيران المصرى 1.6 مليار دولار

أكد اتحاد النقل الجوى الدولى الـ«إياتا» على دعوته للحكومات فى إفريقيا والشرق الأوسط بأن تتخذ تدابير عاجلة، وتقدم إعانات مالية لشركات الطيران لما تواجهه من خسائر بسبب تفشى فيروس كورونا وغلق عدد من الدول لمجالها الجوى.

ويشير أحدث سيناريو للاتحاد بأن الخسارة المحتملة فى عائدات شركات الطيران فى إفريقيا والشرق الأوسط تصل إلى 23 مليار دولار، 19 مليار دولار فى الشرق الأوسط، و4 مليارات دولار فى إفريقيا، ما يعنى انخفاض عائدات الصناعة بنسبة 32٪ لإفريقيا و39٪ للشرق الأوسط لعام 2020 مقارنة بعام 2019. وقدر الاتحاد فى تقريره الذى نشر على موقعه الرسمى، خسائر قطاع الطيران فى مصر بقيمة 1.6 مليار دولار، نتيجة لخسارة 9.5 مليون راكب، وأنه قد يواجه خسارة ما يقرب من 205.560 وظيفة، وأن تلك الخسائر ستؤدى إلى خسائر فى الاقتصاد المصرى تقدر قيمتها بحوالى 2.4 مليار دولار. وفى السعودية، مع وجود نقص فى عدد الركاب يقدر بـ26.7 مليون راكب، خسر قطاع الطيران بالمملكة حوالى 5.6، وقد يواجه خسارة 217.5 وظيفة، ما قد يؤدى لخسائر فى الاقتصاد السعودى تقدر بـ13.6 مليار دولار. وخسرت قطر 3.6 مليون مسافر ما أدى إلى خسارة فى إيرادات شركات الطيران تقدر بقيمة 1.32 مليار دولار، وخسارة 2.1 مليار دولار أمريكى كمساهمة فى اقتصاد قطر.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 × 1 =