مصر الجديدة

إهانة ترامب لحكام العرب.. تعيين خادم كوشنر كمبعوث أمريكا للشرق الأوسط

وقع اختيار الرئيس دونالد ترامب، على مساعد إداري بالبيت الأبيض يبلغ من العمر 30 عامًا، ليصبح مبعوثا لإدارته إلى الشرق الأوسط، خلفا للمبعوث المستقيل جيسون غرينبلات.


وأكدت وسائل إعلام أمريكية، أن غرينبلات -مهندس خطة السلام التي يرتقب أن تعلنها إداة ترامب قريبا- سيغادر منصبه خلال الأسابيع المقبلة ليعود إلى نيو جيرسي حيث تقيم زوجته وأطفاله الستة.

وأوضح مسؤولون بالإدارة الأمريكية، أن غرينبلات كان يخطط منذ البداية للعمل لمدة سنتين فقط بعد توليه منصب المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط أوائل 2017، بهدف وضع خارطة طريق “قابلة للتنفيذ” لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وأنه أعلن مرارا أنه سيغادر فور الكشف عن البعد السياسي لما يسمى إعلاميا “صفقة القرن”، والتفرغ فيما بعد لرعاية أسرته.

وأوضحت هوب هيكس، المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض في2017 أن “دور بيركوفيتش كان إداريا ولوجستيا في المقام الأول، وكان يتضمن التنسيق في الغالب للاجتماعات”.

كما علق مارتن إنديك، المبعوث الأمريكي الخاص للمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية نيابة عن إدارة أوباما، على تعيين بيركوفيتش بقوله: “هذا شخص لطيف، لكنه لا يتمتع بتجربة سابقه”.

وذكرت “معاريف”، أن “بيركوفيتش نشأ في منزل يهودي أرثوذكسي، ودرس في إسرائيل مدة عامين في مدرسة دينية أرثوذكسية بعد المدرسة الثانوية”، مشيرة إلى أن “هوارد فريدمان وهو أول رئيس أرثوذكسي لـ (إيباك)، هو ابن عم بيركوفيتش”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 65 = 75