مصر الجديدة ـ إنهاء الاجتماع السداسي بعَمان بعد أن تلقى الجبير توجيها من القيادات السعودية

إنهاء الاجتماع السداسي بعَمان بعد أن تلقى الجبير توجيها من القيادات السعودية

تلقى وزير الشئون الخارجية السعودي عادل الجبير وخلال وجوده في عمان عشية إجتماع “خلوة البحر الميت” توجيها مباشرا من القيادة  السعودية بالإنسحاب من الاجتماع السداسي “القصير” وبالتالي تخفيف وقت الاجتماع وعدم صدور بيان ختامي.

 وإعتبر اجتماع البحر الميت السداسي الاخير من حيث قصر توقيته حيث استمر لعدة دقائق فقط ولم يصدر عنه اي بيان ختامي بمثابة “لغز كبير”.

وكشف دبلوماسي غربي النقاب عن “لغز الاجتماع القصير” مشيرا لإن توجيها في اللحظة الاخيرة صدر للجبير دفعه لإنهاء الاجتماع قبل تناول الغداء المقرر.

 وتجنبا لإثارة التساؤلات قرر المستضيف الاردني إنهاء الاجتماع والإعلان عن نجاحه بينما الحقيقة ان الوزير السعودي طلب إنهاء الاجتماع قبل انعقاده وقبل بصعوبة إلتقاط صور سريعة في اجتماع قيل انه لم يطول عن 20 دقيقة فقط.

ويبدو ان التعليمات التي وصلت للجبير  نتجت عن تعليقات وشروحات قبل خلوة البحر الميت صدرت عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الذي إنتقد خلال إستضافته لدقائق الوزراء العرب الضيوف وقبل نزولهم للبحر  الميت إصرار بعض الأشقاء على إفتعال حرب مع ايران قبل حسم عملية السلام.

وخلال نفس الاجتماع يبدو ان المستضيف الأردني إنتقد ضمنا محاولات التطبيع للعلاقات مع إسرائيل بدون البحث عن مصالح الشقيق الفلسطيني ودعم عملية السلام.

 الموقف الأردني لم يعجب الجانب السعودي وبالتالي تقرر أن تتحول خلوة البحر الميت إلى مجرد لقاء بدون بيان ختامي ولعدة دقائق امام الكاميرات فقط.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 8 = 48