مصر الجديدة ـإغلاق 103 سفارات إسرائيلية حول العالم
أرشيفية

إغلاق 103 سفارات إسرائيلية حول العالم

أغلقت السفارات الإسرائيلية في مختلف أنحاء العالم، منذ فجر اليوم الأربعاء، أبوابها أمام الإسرائيليين والمراجعين، بسبب إضراب عمالي على خلفية قرار وزارة المالية بخفض مصاريف الموظفين والسفارات.

 

وبحسب موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبري، فإن 103 سفارات في العالم، أغلقت أبوابها حتى إشعار آخر.

وذكرت القناة 11 العبرية أن إسرائيل أعلنت حالة الطوارئ ورفعت التأهب للدرجة القصوي بجميع سفاراتها حول العالم.

وقالت القناة العبرية إن تل ابيب تنتظر ضربات إيرانية جريئة بعد وصول معلومات أمنية تؤكد نصب إيران صواريخ دقيقة فى اليمن قاردة على إستهداف إسرائيل.

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بالبحث عن سبل لشن هجوم بصواريخ دقيقة التوجيه على إسرائيل من اليمن.

وقال نتنياهو في كلمة ألقاها بالقدس المحتلة إن إيران ترغب في تطوير صواريخ دقيقة التوجيه يمكنها ضرب أي هدف في إسرائيل ضمن حدود الخطأ التي تصل من خمسة إلى عشرة أمتار فقط، مضيفًا في الوقت عينه أن إيران تأمل في استخدام كل من إيران والعراق وسوريا ولبنان واليمن كقواعد لمهاجمة إسرائيل بقذائف وصواريخ دقيقة التوجيه.

وإختتمت القناة إنه لا يمكِن تجاهل المعطيات الخارجية مثل الانسحاب الأمريكي من المنطقة، وتزايد القدرات الإيرانية، بالإضافة للتفاعلات الحاصِلة في قطاع غزة، وقدرة حزب الله على إدخال كل إسرائيل للملاجئ، وامتلاكه ترسانة صواريخ قادِرة على إصابة أي بقعة في إسرائيل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

7 + 2 =