مصر الجديدة ـ إغلاق مستشفى بالشمع الأحمر لوجود مخالفات جسيمة

إغلاق مستشفى بالشمع الأحمر لوجود مخالفات جسيمة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، إغلاق مستشفى نور الحياة للخصوبة، المملوكة للمدعو “ع.س” والكائنة بمنطقة مدينة نصر، محافظة القاهرة، لوجود مخالفات جسيمة بها تتنافى مع قواعد السلامة الصحية والمهنية، وحفاظاً على صحة المرضى.

أوضح الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، أنه أثناء مرور لجنة مكونة من الادارة المركزية للعلاج الحر على مستشفى نور الحياة للخصوبة اول أمس ٢١ مارس، وجد مخالفات جسيمة بالمستشفى تضر بالصالح العام، ومنها عدم وجود عناية مركزة كما هو مثبت بالرخصة، كما ان العيادات الخارجية وأماكن فحص المرضى لا تحتوي على أحواض غسيل أيدي أو ستريليوم وهو مايخالف قواعد مكافحة انتقال العدوى.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان انه بالمرور على جناح العمليات تبين عدم اتباع أساليب مكافحة العدوى داخل الجناح مع وجود ألات جراحية غير معقمة معدة للاستخدام، لافتاً الى وجود عدد من امبولات “اترابيسيلات” مدون عليها “خاص بوزارة الصحة” ومهربة من مستشفيات وزارة الإصحة بالاضافة الى مستلزمات طبية منتهيتي الصلاحية.

ولفت “مجاهد” انه بالمرور على معمل التحاليل الطبية وجد شخص ليس طبيب ولا يحمل تصريح لمزاولة المهنة، مشيراً الى أن عقوبة تلك المخالفة فقط هو سحب ترخيص المنشأة الطبية طبقاً لنص القانون رقم ٥١ لسنة ٨٩، كما تبين عدم اتباع أساليب مكافحة العدوى، فضلاً عن ضبط مستلزمات وكواشف طبية منتهية الصلاحية وتم حصرها واعدامها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 6 = 3