إطلاق 100 صاروخ وقذيفة على إسرائيل وواشنطن تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن

قال مكتب المندوب الدائم للولايات المتحدة في الأمم المتحدة في بيان: “الولايات المتحدة تدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة هجمات حماس وغيرها من المسلحين من قطاع غزة على إسرائيل. ونحن نتوقع أن الجلسة ستعقد غدا بعد الظهر”.

هذا وكان المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، أوفير غنديلمان، قد أعلن أن الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 100 صاروخ وقذيفة على جنوبي إسرائيل، وأن جيش بلاده هاجم 40 هدفا في قطاع غزة.

وأعلنت “كتائب القسام”، و”سرايا القدس” (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، مسؤوليتهما عن إطلاق النار على المواقع الإسرائيلية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الثلاثاء، عن تفجير نفق تابع للمقاومة الفلسطينية، يمتد داخل الأراضي الإسرائيلية، كما أعلن عن قصف نحو 35 هدفا في غزة، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، ما أسفر عن إصابة 3 جنود إسرائيليين، حسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*