مصر الجديدة ـ إسقاط طائرة إسرائيلية فوق المستشفى الأمريكي شمال غزة

إسقاط طائرة إسرائيلية فوق المستشفى الأمريكي شمال غزة

أسقطت المقاومة الفلسطينية منذ قليل طائرة إسرائيلية كانت تحلق فوق المستشفى الأمريكي شمال قطاع غزة. 

وأفاد مصدر في المقاومة بأنه تم رصد طائرة إسرائيلية من نوع “كواد كابتر” حلقت بشكل مكثف فوق المستشفى الأمريكي على الحدود في شمال قطاع غزة , وتم رصدها من قبل عناصر المقاومة الذين يرصدون الحدود , وأطلقوا النار تجاه الطائرة ما أدى إلى سقوطها .

وقال المصدر بأن الطائرة كانت تحلق بشكل مكثف في المناطق الشمالية , وتم رصدها عند اقترابها على مسافة قريبة من الأرض , وتمكن المقاومون من إطلاق النار تجاه الطائرة ما أدى إلى سقوطها أرضاً بالقرب من الحدود بين المستشفى الأمريكي والأراضي المحتلة شمال قطاع غزة .

وتابع المصدر بأن المقاومون لم يتمكنوا من الوصول إلى الإستيلاء على الطائرة بسبب سقوطها في المناطق الحدودية على مقربة من جنود الاحتلال بالقرب من حاجز إيرز شمال قطاع غزة , وتم رصدها أثناء سقوطها والتأكد من أنها أصيبت بشكل مباشر أثناء إطلاق النار تجاه الطائرة .

يذكر بأن المقاومة الفلسطينية أسقطت خلال الأيام الماضية طائرة أخرى غرب مدينة غزة واستطاعت السيطرة عليها بعد اقترابها على الأرض وتم إرسالها إلى غرفة العمليات الخاصة بالمقاومة الفلسطينية لفحص الطائرة وهي نفس النوع المذكور “كواد كابتر” .

وتستخدم طائرة كواد كابتر الإسرائيلية في جمع المعلومات والتجسس في قطاع غزة , وقد تم استخدامها في وقت سابق في مهمة رصد أحد قادة المقاومة وهو الشهيد القائد بهاء أبو العطا أحد أبرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة , والتي قالت وسائل إعلام عبرية بأن الطائرة تأكدت من وجود أبو العطا داخل منزله قبل أن يتم استهداف المنزل بشكل مباشر من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية والتي أدت إلى استشهاده هو وزوجته وإصابة أبناءه .

وتحذر المقاومة الفلسطينية وجهات أمنية من هذه الطائرة وتؤكد بأنه يجب إبلاغ الجهات المعنية في حال رصد أي طائرة تجنباً للوقوع فريسة للاحتلال الإسرائيلي , وحفاظاً على سلامتهم , وكانت قد نشرت غرفة العمليات الأمنية في غزة أرقاماً قالت بأنه يجب إبلاغ الجهات الرسمية في حال رصد أي أجسام مشبوهة في غزة.

يُشار إلى أن المقاومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية ما زالت على أهبة الإستعداد للتعامل مع أي طارئ قد يجوب قطاع غزة حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين .

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

38 − = 33