مصر الجديدة - الجراد
صورة أرشيفية

إجراءات لمكافحة أسراب جراد قادم من السودان

حذرت منظمة “فاو” من أن تشكل أسراب الجراد المنتشرة في السودان وإريتريا المتجهة إلى السعودية ومصر، تهديدا للمحاصيل والأمن الغذائي

قالت السلطات المصرية، أمس السبت، إن تجمعات لأسراب الجراد ظهرت يوم الجمعة على الحدود الجنوبية، لافتة إلى أنه تم التوجيه لمقاومة فورية لتلك الأسراب.

فيما أوضح أحمد إسماعيل، مدير قاعدة الجراد بأسوان، أنه تم التعرف على المناطق المتواجد بها أسراب الجراد الصحراوي القادم من السودان (..) وأن أعمال المكافحة بدأت أمس (الجمعة) وستتواصل اليوم (السبت) في الفترة المسائية التي يتوقف الجراد فيها عن الطيران.

ولفت المسؤول المحلي، إلى أن فرق المكافحة تنطلق من 12 قاعدة لمواجهة الجراد بأسوان.

وحسب ذات المصدر، فإن ظهور أسراب الجراد الصحراوي يرجع إلى أن موسم تكاثره يبدأ من مايو (آيار) وحتى سبتمبر (أيلول).

وفي فبراير الماضي، حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، في بيان، من تزايد أسراب الجراد المنتشرة في السودان وإريتريا بشكل متسارع، وتوجهها إلى السعودية ومصر، ما يشكل تهديدا للمحاصيل والأمن الغذائي.

والجراد الصحراوي، هو جراد نطاط مهاجر، غالبا ما يتحرك على شكل أسراب ضخمة، وباستطاعته الترحال عبر مسافات تتراوح بين 5 و130 كيلومترا في غضون يوم أو ربما أكثر بمساعدة الرياح.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 + 3 =