مصر الجديدة ـ إثيوبيا تطلب من فرنسا صواريخ نووية وطائرات "رافال"

إثيوبيا تطلب من فرنسا صواريخ نووية وطائرات “رافال”

طلبت إثيوبيا من فرنسا، شراء أسلحة استراتيجية مثل طائرات “رافال” الفرنسية المعروفة، وكذلك صواريخ نووية، في وقت يزداد فيه التوتر بسبب سد النهضة. 

جاء ذلك وفق مجلة “lepoint” الفرنسية، التي نشرت صورا لخطاب رسمي من رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأوردت أن آبي طلب شراء “صواريخ نووية ومروحيات وطائرات رافال، لتطوير الجيش الإثيوبي”. وشهد آذار/ مارس الماضي، توقيع إثيوبيا وفرنسا أول اتفاق بينهما بشأن التعاون العسكري.

وأضافت المجلة ذاتها، أن الاتقاق شمل مساعدة فرنسا للدولة الأفريقية في بناء قواتها المسلحة، بينما تسعى باريس لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع ثاني أكبر الدول الأفريقية من حيث عدد السكان.

ويشمل الاتفاق أيضا التعاون الجوي والعمليات المشتركة وفرص التدريب وشراء العتاد.

وبحسب المجلة، تريد إثيوبيا مساعدة فرنسا بشكل محدد لبناء قواتها البحرية، بعد أن حلت الدولة الحبيسة سلاح البحرية عام 1991 بعد الانفصال عن إريتريا، التي كانت تابعة لها في ذلك الوقت والواقعة على البحر الأحمر، في أعقاب حرب استمرت ثلاثة عقود لنيل الاستقلال.

يشار إلى أن آبي أحمد، سبق أن أعلن استعداد بلاده لشن الحرب ضد مصر من أجل الدفاع عن سد النهضة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 × 1 =