مصر الجديدة ـ 20 فبراير.. اجتماع سداسي بالقاهرة حول سد النهضة
سد النهضة

إثيوبيا تستورد توربينات من ألمانيا لسد النهضة

وقعت شركة المعادن والهندسة الإثيوبية “ميتيك” التابعة للقوات المسلحة الإثيوبية، اتفاقية مع مجموعة الهندسة الميكانيكية الألمانية “فويث” لتوريد 3 توربينات لسد النهضة، بعد تعثر بناءه بسبب مشاكل فنية تسببت بها الشركة المعادن والهندسة الإثيوبية (ميتيك) ، وجاء العقد بعدما ألغت الحكومة عقدا مع الشركة لتي يديرها الجيش لتوريد التوربينات الثلاثة المتبقية.

ووفقاً لعبد العزيز محمد ، نائب مدير عام لعمليات التجارية والمدنية في ميتك ، ان الشركة فشلت في الوفاء بأي من التزاماتها التعاقدية ، وبعد استلام 16 مليار برا من اتفاقية الأجمالية  الـ 25 مليار برا، وقال عبد العزيز إن العقد تم منحه لشركة فويث في مناقصة طرحت قبل أسبوعين بقيمة 5.9 مليون دولار من كل توربينية.

واشار بسبب الأداء الضعيف للمؤسسة ، قامت الإدارة الجديدة لرئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد بإجراء إصلاحات داخل المؤسسة ، بهدف محدد هو إعادة هيكلتها باسم جديد.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية: تظل شركة “ساليني إمبريجيلو” الإيطالية المقاول الرئيسي في مشروع بناء السد، بينما كانت “ميتيك” متعاقدة على القطاعات المعدنية الخاصة بالمكونات الكهروميكانيكية والهيدروليكية.

 

نقلا عن الوطن

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

21 + = 25