مصر الجديدة ـ ن.إنترست: السعودية تحت الحصار.. هل المملكة في طريقها للانهيار؟
محمد بن سلمان

أويل برايس: نهاية ابن سلمان أصبحت وشيكة

قال موقع “أويل برايس” الأمريكي، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يواجه صعوبات في الدفاع عن خياراته على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، معتقداً أن نهاية “ابن سلمان” أصبحت وشيكة.

وأوضح الموقع، في تقرير له، يوم الاثنين، أن الوضع الراهن في المملكة في عهد محمد بن سلمان أضحى لا يطاق على كافة الأصعدة، حيث شارف عهد أسعار النفط المرتفعة على نهايته بسبب ثورة الغاز الصخري التي اجتاحت سوق النفط العالمية.

وقال التقرير إن بن سلمان انتهج سياسة جعل الشعب السعودي كقاعدة ترتكز عليها قوة حكمه، داعيًا له إلى تحسين الاقتصاد في المملكة وتخفيف حدة حكمة التي وصفها بالاستبدادية.

وأوضح أن آل سعود وقعوا اتفاقا منذ قرون مع المؤسسة الدينية الوهابية لمساعدتهم على إضفاء صبغة الشرعية على حكمهم في المملكة، مشيرًا إلى أن الاتفاق أصبح يشكل خطرًا محدقًا، حيث أصبحت الجهات السلفية مثل تنظيم الدولة تدعو للإطاحة بالعائلة الحاكمة.

وقال الموقع إن ابن سلمان كثّف من حملات القمع السياسي على الصعيدين المحلي والخارجي، معتبرًا جريمة قتل جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مثالًا رئيسيًا على هذا القمع.

وأشار إلى أن بن سلمان لجأ وبشكل متزايد إلى اعتماد إجراءات صارمة مثل قطع الرؤوس للقضاء على المعارضة السياسية، بالإضافة إلى 104 عملية إعدام لمواطنين سعوديين منذ بداية السنة وحتى 24 أبريل/ نيسان الماضي فقط، حد قوله.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

43 − 36 =