مصر الجديدة_استعدادات أمنية مكثفة لتأمين الانتخابات الرئاسية في تونس.. اليوم

أول مرة في العالم العربي مناظرات تلفزيونية بين المترشحين للانتخابات الرئاسية في تونس

أعلنت مؤسسة التلفزة التونسية، أنها ستبث لأول مرة تجربة المناظرات التلفزيونية بين المترشحين للرئاسة وذلك في النصف الأول من الحملة الانتخابية المقررة من الثاني إلى الثالث عشر من سبتمبر المقبل.

واستعدادا لهذا الحدث الهام وتجسيدا لمشروع خطتها الإعلامية التي وضعتها قبل انطلاق الفترة الانتخابية استأنفت التلفزة الوطنية ومضاتها التوعوية والتبسيطية في إطار التثقيف الانتخابي وترسيخ ثقافة المواطنة، كما انطلقت منذ الخميس 01 أوت في بث ملفات تفسيرية أسبوعية ستتواصل إلى غاية الخميس 03 أكتوبر القادم سيتم خلالها تبسيط كل المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالانتخابات بحضور خبراء في المجال.

وإضافة إلى مساحات التعبير الحر التي دأبت التلفزة على تسجيلها لكل المترشحين للانتخابات التشريعية والرئاسية والتي تبث أثناء الحملة الانتخابية تخوض  التلفزة الوطنية لأول مرة تجربة المناظرات التلفزيونية بين المترشحين للرئاسة وذلك في النصف الأول من الحملة الانتخابية المقررة من الثاني إلى الثالث عشر من سبتمبر المقبل حيث سيجري استدعاء كل المترشحين للاستحقاق الرئاسي للتناظر حول برامجهم الانتخابية في الفترة من 02 إلى 07 سبتمبر 2019 في حصة مباشرة عنوانها الطريق إلى قرطاج.

وستحافظ التلفزة الوطنية من خلال شبكة برامجها للانتخابات الرئاسية والتشريعية على طبيعتها كمرفق عمومي لكل التونسيين الحق الكامل فيه ناخبين ومرشحين، غايتها المساهمة في التنشئة على الديمقراطية التعددية والمواطنة الفعلية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 × = 56