مصر الجديدة ـ بعد تكهناتهم بوفاته.. مسؤولو كوريا الشمالية المنشقون يعتذرون عن تصريحاتهم بشأن صحة كيم جونج أون

أول ظهور علني لـ “كيم جونج أون” منذ قرابة ثلاثة أسابيع

نشرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية السبت صورة تظهر كيم جونج أون وهو يقص شريط افتتاح مصنع للأسمدة، في أول ظهور علني له عبر الإعلام الرسمي منذ تسرب شائعات وتكهنات حول صحته الشهر الماضي. ولم يظهر كيم منذ 11 أبريل/نيسان ولم يحضر احتفالات ذكرى ميلاد مؤسس النظام الكوري الشمالي كيم إيل سونغ في 15 أبريل/نيسان.

قص الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون شريط افتتاح مصنع للأسمدة، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية السبت، في أول ظهور له عبر الإعلام الرسمي منذ أن بدأت تسري تكهنات بشأن صحته الشهر الماضي.

وأفادت الوكالة بأن “الزعيم الأعلى كيم جونج أون يقص شريط افتتاح مصنع سون تشون للأسمدة الفوسفاتية”. مشيرة إلى أن كيم “حضر الاحتفال” الجمعة وسط هتاف المشاركين وتصفيقهم، لافتة إلى أنه تفقد المصنع أيضا حيث تم “إطلاعه على عملية الإنتاج” فيه.

ولم يظهر كيم علنا منذ أن ترأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال في 11 أبريل/نيسان، وفي اليوم التالي أفادت وسائل الإعلام الرسمية أنه تفقد طائرات مقاتلة في وحدة للدفاع الجوي.

وتزايدت الشائعات في الأيام الأخيرة حول صحة كيم بعد غيابه عن احتفالات ذكرى ميلاد مؤسس النظام الكوري الشمالي كيم إيل سونغ في 15 أبريل/نيسان، وهي أبرز مناسبة سياسية في البلاد.

هذا وأكد المستشار الخاص للأمن القومي للرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إين قبل أيام أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون “حي وبصحة جيدة”، نافيا خطورة الشائعات حول وضعه الصحي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 60 = 66