مصر الجديدة - ديسكو

أول “ديسكو حلال” في جدة يشعل مواقع التواصل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بكم هائل من التغريدات والتفاعلات إثر أنباء عن افتتاح متوقع اليوم الأربعاء لأول “ديسكو”، أو ما عرّفه المغردون بـ “نايت كلوب حلال”، ضمن شاطئ مغلق ومختلط بمدينة جدة.

واعتبر المغردون أن هذه الأيام تشهد تحولات كبيرة جدا في السعودية لم تشهدها من قبل، وأن التغيرات الحاصلة والانفتاح غير المسبوق مخالفان لعادات المجتمع السعودي.

وبحسب الإعلانات التي تداولها الناشطون، فإن التصوير سيكون ممنوعا، وسيمنع إدخال الهواتف المحمولة، وأن الشاطئ سيكون مختلطا، ويسمح فقط بلباس معين داخل الشاطئ.

ودشن المغردون وسوما كثيرة على منصات التواصل، عبروا فيها عن غضبهم ورفضهم لمثل هذه التحولات، وكان أبرزها وسم #لا أرضى بمنكرات_شاطئ_بيتش_بجده، و#ديسكو_في_جده.

ويقول المغرد محمد عيد “المنكر إذا خفي كان أثره على صاحبه، أما إذا عمّ بلاؤه يكون على الجميع”، مؤكدا وجوب إنكار هذا الأمر.

كما تساءلت نورة الدوسري عن دور العلماء وكبار الأمراء وشيوخ القبائل، الأمر الذي اعتبرته غير مقبول أن يحدث في المملكة العربية السعودية.

المنكر اذا خفي كان اثره على صاحبه ، اما اذا عم بلاءه يكون على الجميع !

والواجب على كل مسلم ان ينكر ، كل بحسب استطاعته ، فانه ما اهلك بني اسرائيل الا انهم كانوا لايتناهون عن المنكر

في السياق ذاته، غرّد سعود خالد بن سعود بأن المملكة “فيها قبلة المسلمين والمدينة المنورة”. في تأكيد منه أن مثل هذه المظاهر لا تصح أن تكون في بلاد الحرمين.

وتساءلت مروج بن خالد: “أي تطور هذا الذي تريدونه؟” معتبرة ما يحدث “مجاهرة بالمعاصي، وإفساد في الأرض”.

ونشر كثير من الناشطين مقاطع فيديو لما قيل إنه من “الديسكو” أو “النايت كلوب الحلال” استطاعوا أن يصلوا إليها من حسابات “سناب شات” كانت تُعرّف بالمكان والمرافق الخاصة به.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 × = 24