مصر الجديدة ـ أهالي شبرا الخيمة يشتكون من تلوث المياه: لونها أسود
تلوث المياه

أهالي شبرا الخيمة يشتكون من تلوث المياه: لونها أسود

يعاني أهالي مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، من تلوث مياه الشرب واختلاطها بالصرف الصحي، وتغير في الطعم واللون والرائحة، ما يجعلها غير صالحة للاستخدام الآدمي، وذلك عقب قيام الجهات المعنية بإصلاح كسر ماسورة رئيسية بمنطقة أم بيومى شارع أحمد عرابي منذ أيام قليلة، ما تسبب في انقطاع المياه لمدة ثلاثة أيام، وعند تشغيلها مرة أخرى عادت ملوثة ومحملة بالأتربة والشوائب، مما دفعهم لاستبدال المياه المعدنية بها والاعتماد على الجراكن والطلمبات الحبشية، خشية من تعرضهم للأمراض.

قال وليد جمال، صاحب محل مواد غذائية، إنه منذ فتح مياه الشرب بعد انقطاعها فوجئوا بنزول مياه الصنابير باللون الأسود، ورائحتها كريهة، مضيفًا: “إحنا لينا الجنة”.

“الناس هتلاقيها منين ولا منين”.. بهذه العبارة عبرت هانم السيد، عن غضبها من تلوث المياه، قائلة: “مش عارفين نطبخ ولا ننضف بيوتنا”.

وتقدم محمود عطية، عضو مجلس النواب عن دائرة غرب شبرا الخيمة، بطلب إحاطة ضد الجهات المسؤولة وعدم التنبيه مسبقا عن انقطاع المياه، وعدم توفير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتضررة من قرار القطع لحين الانتهاء من إصلاح العطل وضخ المياه للمنازل من جديد.

وأوضح حمدي سلامة، رئيس حي غرب شبرا، أن البنية التحتية متهالكة خاصة شبكات المياه والصرف وتحتاج إلى خطة كاملة للإحلال والتجديد في أسرع وقت لتقادم عمر مواسير الصرف والمياه وتآكلها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*