مصر الجديدة ـ أنباء عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق
أرشيفية

أنباء عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق

كشف الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل والقائم بأعمال الهيئة القومية للأنفاق، عن أن الوزارة تدرس حاليًا زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، ولكن لم تحدد القيمة أو الوقت حتى الآن، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة عدد محطات المترو، وبالتالي لابد من وضع زيادات مناسبة تزامنًا مع زيادة المحطات.

وقال شعت، إن الحكومة ما زالت تدعم تذكرة مترو الأنفاق، رغم الزيادات المطبقة في مايو الماضي، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى من خلال زيادة أسعار التذاكر توفير موارد مالية لشراء قطع الغيار اللازمة، والإنفاق على التشغيل.

وأوضح نائب وزير النقل والقائم بأعمال الهيئة القومية للأنفاق، أن الخط الأول للمترو “المرج – حلوان” يخدم نحو 1.750 مليون مواطن يوميًا، ويحتاج إلى 32 مليار جنيه لتحديثه وتطويره، حتى يستمر ولا يتوقف.

وأضاف “شعت”، أن الوزارة تسعى طوال الوقت لتنفيذ مشروعات الأنفاق كافة، لتوفير الوقت وتخفيف الزحام المروري بالقاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن الهيئة القومية للأنفاق تستهدف نقل نحو 9 ملايين مواطن يوميًا بمترو الأنفاق عقب استكمال الشبكة، مؤكدًا أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، حريص على تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين.

وعن تذاكر قطارات السكة الحديد، قال شعت، إن الوزارة لا تفكر على الأطلاق فى زيادة أسعار تذاكر القطارات، وأن أسعار تذاكر القطارات كما هي، مشيرًا إلى أن هيئة السكة الحديد تواصل تنفيذ مشروعات تحديث البنية الأساسية، من حيث تطوير قضبان السكة الحديد، وتطوير نظم كهربة الإشارات، والاتصالات، والتحكم المركزي، وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى حديثة، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات، وتحديث المحطات والمزلقانات، موضحًا أن السكة الحديد ستقدم خدمة مميزة لجموع الجمهور المسافر على الوجهين القبلي والبحري منتصف يونيو 2020.

وأشار نائب “وزير النقل”، إلى إعداد خطة شاملة لتطوير منظومة السكة الحديد حتى 2030، تبلغ تكلفتها الإجمالية 200 مليار جنيه، مؤكدا أن السكة الحديد وصلت إلى حالة متهالكة للغاية كونها لم تشهد أى تحديث منذ 50 عامًا، وأن الـ1300 عربة قطارات جديدة جاري توريدها من خلال التحالف “الروسي/المجري”، ستعمل على زيادة رحلات السكة الحديد يوميًا، وتجديد أسطول قطارات السكة الحديد.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 × = 8