مصر الجديدة ـ أمريكا تواصل دعم إسرئيل وترفض التحقيق في استهاد 16 فلسطينيا في يوم الأرض
أرشيفية

أمريكا تواصل دعم إسرئيل وترفض التحقيق في استهاد 16 فلسطينيا في يوم الأرض

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية تقديم الدعم إلى إسرائيل وذلك عقب سقوط 16 شهيدا في مواجهات يوم الأرض، من الفلسطينين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى، الجمعة الماضية.

جاء ذلك عقب تقدم الكويت بصفتها ممثلة عن المجموعة العربية فى مجلس الأمن بمسودة بيان يدعو إلى “إجراء تحقيق مستقل وشفاف” فى المواجهات التى دارت الجمعة في احتفالات يوم الأرض بالأراضى الفلسطينية المحتلة والتى أسفرت عن مقتل 16 فلسطينيا واصابة 1400 آخرين بجروح أكثر من نصفهم بالرصاص الحى والبقية بالرصاص المطاطى والغازات المسيرة للدموع، بحسب وزارة الصحة فى غزة.

وعرقلت أمريكا صدور البيان اليوم عن مجلس الأمن الدولى، حيث أبدت اعتراضها على مسودة البيان التى قدمتها الكويت الجمعة الماضية، حيث يدعو البيان لضبط النفس وإجراء تحقيق مستقل فى المواجهات التى دارت على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، الجمعة، وسقط خلالها 16 قتيلا فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلى، كما أفاد دبلوماسيون.

وحالت الولايات المتحدة دون صدور البيان، وذلك طبقا للقواعد المحددة في مجلس الأمن والتى تشترط صدور أى بيان من المجلس بالإجماع.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

55 − 51 =