مصر الجديدة مجلس حقوق الانسان

أكثر من 120 دولة في مجلس حقوق الإنسان تدين السعودية بمقتل جمال خاشقجي

اتهامات وإدانات دولية مستمرة تشير بمسؤولية السعودية بشكل مباشر حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018 داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

أدان عدد من دول مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة السعودية، على خلفية جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي وانتهاكات حقوق الإنسان في البلاد.

جاء ذلك في بيان مشترك أدلت به سالي مانسفيلد الممثلة الدائمة لأستراليا لدى مكتب الأمم المتحدة، نيابةً عن أكثر من 20 دولة.

ودعا البيان السعودية إلى كشف حقيقة مقتل خاشقجي في قنصليتها بمدينة إسطنبول بعد عام من وقوع الجريمة ومعاقبة المسؤولين عنها.

وأعرب البيان عن قلقه بشأن مزاعم التعذيب والاحتجاز غير القانوني والمحاكمات غير العادلة لنشطاء وصحفيين في السعودية.

وأوضحت مصادر أن بريطانيا وألمانيا وكندا وقّعت البيان المشترك إضافة لأستراليا.

وفي يوليو الماضي، نشرت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان تقريراً أعدته مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء، مكوناً من 101 صفحة، حمّلت فيه السعودية مسؤولية قتل خاشقجي عمداً، مؤكدة وجود أدلة موثوقة تستوجب التحقيق مع مسؤولين سعوديين كبار، بينهم ولي العهد محمد بن سلمان وآخرون.

وقُتل خاشقجي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي وأثارت استنكاراً واسعاً لم يهدأ حتى اليوم.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

32 − 25 =