مصر الجديدة ـ غدا.. بدء قرار حظر دخول الأجانب بدون تحليل "PCR" سلبي

أرقام وبيانات كورونا في مصر في بداية الأسبوع الـ19: الـ12 عالميا في الحالات السارية والأولى أفريقيا في الوفيات

يختلف ترتيب مصر العالمي من حيث عدد الإصابات الإجمالي والوفيات والحالات السارية وحتى ترتيبها بحسب الأرقام الخاصة عدد تحاليل الكشف عن الفيروس، ولكن أسوأ ترتيب هو ما يخص “الحالات السارية”.

وتأتي مصر في الترتيب الـ26 حول العالم من حيث إجمالي الإصابات، وفي الترتيب الـ25 من حيث عدد الوفيات، والرقم 41 من حيث عدد حالات الشفاء المعلنة، وفي الترتيب الـ12 من حيث الحالات السارية، وأخيرا في الترتيب الـ70 من حيث عدد تحاليل الكشف عن الإصابة بالفيروس.

بينما على المستوى الأفريقي، جاءت مصر في الترتيب الثاني بعد جنوب أفريقيا من حيث عدد الإصابات الإجمالي، والأولى من حيث عدد الوفيات على مستوى القارة، والثانية في عدد الحالات السارية (أي التي مازالت قيد العلاج والفحص في المستشفيات أو المنازل).

ومحليا، جاء أعلى يوم في تسجيل الإصابات منذ ظهور الوباء في مصر، من نصيب 15 يونيو بتسجيل 1691 إصابة جديدة، فيما كان أعلى يوم للوفيات 15 يونيو بتسجيل 97 حالة، وأعلى يوم للإعلان عن حالات الشفاء 3 يونيو بتسجيل 523 حالة شفاء ومغادرة للمستشفيات.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، أنه تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وتابعت في بيان اليوم الخميس، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوزارة أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

25 + = 32