مصر الجديدة ـ أحمر شفايف وركبة عارية.. مهزلة جديدة في ترميم تمثال الفلاحة المصرية
تمثال الفلاحة المصرية

أحمر شفايف وركبة عارية.. مهزلة جديدة في ترميم تمثال الفلاحة المصرية

تداولت صفحات بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورًا التقطها الإعلامي عبد البصير حسن، لتمثال «الفلاحة المصرية» للمثّال الراحل فتحي محمود، عند مدخل مدينة الحوامدية جنوب الجيزة بعد تجديده، وأحدث موجة جديدة من السخرية لرواد موقع «فيسبوك».

التمثال يظهر وشفاهه مدهونة باللون الأحمر الصارخ، وأحد الركبتين باللون الذهبي دون الأخرى، فتبدو الفلاحة وكأنها جالسة على الطريق بركبة «عارية»، ومع تسويد جزء من غطاء الرأس ليمثل شعرها، مع دهان «القدر أو الزلعة» باللون الذهبي وكذلك القدمين الحافيين أحداهما مبتورة بنفس اللون الذهبي.

وجدير بالذكر أن تمثال الفلاحة المصرية في عام 2014، كان يوجد بين منطقتي الخراف والمعاز بمدينة الحوامدية، وتم نقله إلى مدخل المدينة الشمالي وتم إعادة دهانه مرتين بخطوط خضراء ثم باللون الأخضر كاملًا.

وأثارت عملية تجديد النسخة الثانية لتمثال «الفلاحة المصرية» الموجود بحي العمرانية بالجيزة، أمام أكاديمية الفنون، في أكتوبر الماضي، موجة من السخرية فور انتشار الصور على «الفيسبوك»، ما أثار تدخل وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وتم إعادة تنظيفه ودهانه مرة أخرى من خلال لجنة متخصصة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 51 = 56