مصر الجديدة ـ جامعة الدول العربية: أي اعتراف بسيادة إسرائيلية على الجولان المحتل "باطل"
أحمد أبو الغيط

أحمد أبو الغيط يغضب من سؤال أحد الصحفيين بعد الحديث عن تآمر غالبية الدول العربية على بعضها

شهد المؤتمر الصحفي الذي تلا قراءة البيان الختامي للقمة العربية الاقتصادية التي عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الأحد مشادة كلامية بين الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وأحد الصحفيين، الذي وجّه أسئلة جعلت أبو الغيط ينفعل.

وأظهر الفيديو الذي تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي كيف طرح الصحفي سؤالا يبدو أنه أحرج أبو الغيط، حيث قال “ما الذي يدفع المواطن العربي للتصديق بأن الجامعة العربية قد تنجح في الاقتصاد، قراءة هذا البيان (تجعل) المواطن العربي يفكر في أن سيصبح بأوروبا بعد أربع سنوات، يعتقد أن الجامعة العربية قد تنجح في الاقتصاد حيث فشلت في السياسة”.

ويضيف الصحفي ذاته سؤالا حول ما تحقق خلال الأربع سنوات الماضية من خطط كان قد أقرتها القمة السابقة.

وأثار هذا السؤال غضب أبو الغيط الذي رد بلهجة المصرية “ما تيجي نحل الجامعة العربية، ننفرط جميعا، وكل واحد يروح في اتجاهه”.

وقال إنه في حال تركِ الجامعة العربية والمسرح العربي والدول العربية فإن الجيران سيلتهموننا، فقاطعه الصحفي ذاته بالقول إن غالبية الدول العربية تتآمر على بعضها بعضا، فرد أبو الغيط “على أي حال إذا كنا نريد تسليم الأراضي العربية للجيران فلنفعل ما تطالب به”، في إشارة لهذه الدول.

اختتمت مساء أمس القمة الاقتصادية العربية أعمالها في بيروت بالتأكيد على ضرورة التكاتف للتخفيف من معاناة اللاجئين، وقد غاب أغلب القادة العرب عن هذه القمة باستثناء أمير دولة قطر ورئيس موريتانيا والرئيس اللبناني.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

7 × = 42