مصر الجديدة- الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط
الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط

أحمد أبو الغيط: القضاء على الفقر ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، انعقاد في ظل عدد من التغيرات من بينها الاحتجاجات والتظاهرات من أجل التطلع لتحسين مستوى حياتهم.

 

ولفت خلال كلمته بالنسخة السادسة من الاسبوع العربي للتنمية المستدامة، إلى ضرورة سماع الحكومات لشعوبهم لأن الاحتجاجات ليست في صالح الطرفين.

وأضاف أبو الغيط، ليس هناك بديل لأن مطالب الشعوب لا تحتمل التأجيل، وقد سلط تقرير الفقر الضوء على ظاهرة الفقر بوصفة حرمان من التعليم والصحة ومستوى المعيشة والتغذية والحمل المبكر ومياة الشرب.

وطالب متخذي القرار الاستفادة من تقرير الفقر متعدد الأطراف لاتخاذ اللازم من أجل القضاء علي الفقر كضمان لتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت إلى 80 ‎%‎من مصادر المياة العربية تقع خارج المنطقة العربية، فيعاني الشرق من احتلال تركيا لمصادر المياة، كما أن مصر دخلت منذ سنوات في مشكلة شح المياه كما أنها تعاني من مشكله المياه بسبب السد الذي يبنى في إثيوبيا على النيل، مؤكدا أن الماء ضرورة طبيعية الحياة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 1 = 7