مصر الجديدة ـ أحدث موجة من التطبيع.. إسرائيل تشارك في معرض "إكسبو 2020 بدبي"
بن زايد ونتنياهو

أحدث موجة من التطبيع.. إسرائيل تشارك في معرض “إكسبو 2020 بدبي”

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن مشاركة إسرائيل في معرض “إكسبو 2020 دبي”، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت، أن شركات إسرائيلية ستشترك في المعرض والذي ستعرض فيه تجديدات تكنولوجية في جميع المجالات، من ابتكارات وتقنيات مثل المياه والطب وتكنولوجيا المعلومات.
وتابعت في بيانها، أن “إسرائيل متحمسة ومنفعلة لإتاحة هذه الفرصة لعرض الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية في مختلف المجالات”.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن دعوة إسرائيل للمشــاركة في مؤتمر في الإمارات “تعبير آخر عن مكانة إسرائيل الصاعدة في العالم والمنطقة”، وفق تعبيره.
وتحدث مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة، عن وجود تغير إيجابي هائل في إطار التطبيع مع العرب، رغم رفض فلسطيني للتطبيع قبل إنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها مدينة القدس الشرقية.
وكشفت إسرائيل مؤخرًا عن وجود كنيس في دبي، بعد أن ظل الأمر سريًا طوال الفترة الماضية.
وكانت القناة الإسرائيلية الثانية قالت في ديسمبر الماضي إن كنيسًا بني في إمارة دبي بموافقة من السلطات الإماراتية التي أشرفت عليه على مدار ثلاث سنوات مضت.
كما كشفت قناة تلفزيونية إسرائيلية مؤخرًا عن مشاركة طيارين من القوات الجوية الإماراتية جنبًا إلى جنب مع طيارين إسرائيليين في تدريبات جوية باليونان قبل أيام.
وتضمن التقرير مشاهد للطيارين الإماراتيين أثناء التدريبات، وحديثًا لأحد الضباط الإسرائيليين المشاركين قال فيه إن الطيارين من الجانبين التقوا وتبادلوا المجاملات بشأن كفاءة كل منهم.
وبخلاف عمان والقاهرة، عادة ما تنفي بقية العواصم العربية تطبيع علاقاتها مع تل أبيب، في ظل رفض شعبي عربي لمثل هذا التوجه في ظل الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 + 1 =